وصف المدون

أستاذ التعليم الثانوي في مادة اللغة العربية ومدوّن تقني مهتم بالأمن السيبيراني, المدير التنفيذي لموقع التكنولوجيا الآن, مراقب قسم الإنترنت في منتديات ستارسات العربية

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

المدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي بجاية

École supérieure en Sciences et Technologies de l'Informatique et du Numérique
Bejaia


المدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي بولاية بجاية ( الجزائر ) ، هي مدرسة عليا جديدة افتتحت في الموسم الجامعي 2020/2019 تقع بالقطب الجامعي أميزور بولاية بجاية، تعتبر اضافة جديدة للمدارس العليا للإعلام الآلي بالجزائر بعد مدرستي الجزائر العاصمة و سيدي بلعباس.
توفر المدرسة الوطنية العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي ببجاية تكوين عالي للطلبة في المهارات القادرة على استخراج وتحليل واستغلال البيانات ( Data Scientiste ou Data Engineer ) لأهداف متعددة : دعم القرار ، التقييم ، التحسين ، التنبؤ ... إلخ. تدريب المهارات في أنظمة المعلومات المتقدمة وأمنها ، ولا سيما الأمن السيبراني ، تدريب المهارات في التقنيات الجديدة الموجهة لإنترنت الأشياء .

- نظام الدراسة :

يخضع الطالب لتكوين لمدة 5 سنوات , حيث يدرس في قسم تحضيري لمدة عامين ثم جذع مشترك في السنة الثالثة والسداسي الأول من السنة الرابعة، ثم يتخصص في  أحد الخيارين ( IA-Data Science and Cyber ​​security ) .

- عروض التكوين :

IA et Data Science
Data analyse
Cyber sécurité

- شروط التسجيل :

التسجيل بالمدرسة الوطنية العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي يكون وطنياً.
- شعب البكالوريا والأولويات : 
1 - رياضيات  2 - علوم تجريبية  3 - تقني رياضي. 
- أساس الترتيب والشروط البيداغوجية الإضافية للتسجيل الأولي : يتم الترتيب على أساس المعدل العام المحصل عليه في امتحان البكالوريا الذي قد يساوي أو يفوق 15/20. 
- للمشاركة في الترتيب يجب أن تكون علامة مادة ( الرياضيات ) في البكالوريا تساوي أو تفوق 14/20 بالنسبة للأولوية 01 و15/20 بالنسبة للأولوية الثانية والثالثة . 
- معدلات القبول :
- بكالوريا 2021 : الأولوية الأولى —
- بكالوريا 2020 : الأولوية الأولى شعبة الرياضيات : 15.67 ، أمّا الأولوية الثانية لشعبة علوم تجريبية : 16.43 ، في حين الأولوية الثالثة لشعبة تقني رياضي : 17.10 .

- نظرة مستقبلية للمدرسة :

- من حيث التكوين : بالإضافة إلى الخيارين ( IA-Data Science and Cyber ​​security ) اللذين تم الانتهاء من برامجهما ، سيتم لاحقا فتح تخصصات جديدة أخرى هي : إنترنت الأشياء ( IoT ، IoMT ، ... إلخ ) نظم المعلومات الذكية .
- من حيث البحث العلمي : تخطط المدرسة لتكوين الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي / علوم البيانات والأمن الذكي / إنشاء معمل أبحاث في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات التطبيقية / مركز ذكي للبحوث الصحية بالتعاون مع كلية الطب وكلية الأحياء وكلية التكنولوجيا . 
- العنوان : المدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي، القطب الجامعي أميزور ، ولاية بجاية، الجزائر.
- الموقع الإلكتروني الرسمي : ESTIN
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button